منتديات الجماجموني
هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل
يسعدنا انضمامك لنا ...


منتدى لكل الاسرة العربيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يمكنكم الان الاستمتاع باذاعة القران الكريم من منتديات الجماجموني * اصبح بامكانكم الان في منتديات الجماجموني قرات الكران القريم من مصحف الفلاش المتواجد بالمنتدى* بامكانكم الان معرفة المتبقي من شهر رمضان في منتدانا * وكذالك بامكانكم معرفة مواقيت السحور و الامساكية بالمنتدى * حصريأوجديد: قصص القران لـ(عمرو خالد ) على منتديات الجماجموني* بامكانكم الان ترجمة الكلمات ترجمة فورية بجميع اللغات من منتديات الجماجموني* والعديد (فقط قم بالتسجيل الان)منتديات الجماجموني
.
ساعة
رد الاعتبار
 
ساندو مستشفى 57357
ترجمه فوريه
مواقع صديقه
احداث منتدى مجاني
 
 
 
brothersoft.com
 
 
 
 

شاطر | 
 

 الكافين..لة فوائد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميلانلو

avatar

عدد المساهمات : 141
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 17/08/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: الكافين..لة فوائد   الجمعة 25 سبتمبر 2009, 11:31 pm

قد يشعر الذين يشربون خمسة أكواب من القهوة يومياً بالغبطة بعدما كشفت دراسة مؤخرا أن هذه المادة المنبّهة لا تساعد على يقظة الدماغ فحسب، بل تستعيد الذاكرة وتنشطها أيضاً.
وذكر موقع "ساينس دايلي"أن باحثين أجروا تجارب في المختبر على فئران هرمة تمّت تربيتها بطريقة كي تصاب بمرض الزهايمر، وأعطوها ما يوازي خمسة أكواب من القهوة يومياً، وتبيّن أنها استعادت ذاكرتها. وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة أمراض الزهايمر على الانترنت، تبيّن للباحثين في مركز أبحاث الزهايمر بجامعة "ساوث فلوريدا"، أن مادة الكافيين تخفض بشكل كبير المستويات غير الطبيعية لبروتين له علاقة بمرض الزهايمر في أدمغة ودماء الفئران بعد ظهور عوارض الزهايمر عليها.
وقال الدكتور غاري أرينداش، وهو عالم أعصاب في فلوريدا، "إن هذه النتائج الجديدة تقدم أدلة على أن الكافيين يمكن أن يكون دواءاً حيوياً للمصابين بمرض الزهايمر وليس مجرد استراتيجية للحماية من المرض".
وأضاف أرينداش "هذا أمر هام لأن الكافيين دواء آمن بالنسبة إلى معظم الناس لأنه يدخل الدماغ بسهولة ويبدو أنه يؤثر بشكل مباشر على المرض"، مشيراً إلى أن ذلك يفتح آفاقاً واسعة أمام صنع أدوية للمصابين بمرض الزهايمر من ناحيته قال الباحث هنتنغتون بوتر بعد الاطلاع على عدد من الدراسات الخاصة بتأثير الكافيين على الدماغ والتخفيف من عوارض مرض الزهايمر، "إن هدفنا الآن الحصول على الأموال اللازمة من أجل ترجمة تلك الاكتشافات على الفئران إلى تجارب سريرية".
وقال بوتر إن الكافيين "يخفض بشكل كبير بروتين بيتا أميلويد في الدم، وهذا يؤثر على الدماغ ويؤدي إلى فوائد لها علاقة بالمعرفة والادراك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكافين..لة فوائد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجماجموني :: صحة وسلامة :: نصيحة طبية-
انتقل الى: