منتديات الجماجموني
هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل
يسعدنا انضمامك لنا ...


منتدى لكل الاسرة العربيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يمكنكم الان الاستمتاع باذاعة القران الكريم من منتديات الجماجموني * اصبح بامكانكم الان في منتديات الجماجموني قرات الكران القريم من مصحف الفلاش المتواجد بالمنتدى* بامكانكم الان معرفة المتبقي من شهر رمضان في منتدانا * وكذالك بامكانكم معرفة مواقيت السحور و الامساكية بالمنتدى * حصريأوجديد: قصص القران لـ(عمرو خالد ) على منتديات الجماجموني* بامكانكم الان ترجمة الكلمات ترجمة فورية بجميع اللغات من منتديات الجماجموني* والعديد (فقط قم بالتسجيل الان)منتديات الجماجموني
.
ساعة
رد الاعتبار
 
ساندو مستشفى 57357
ترجمه فوريه
مواقع صديقه
احداث منتدى مجاني
 
 
 
brothersoft.com
 
 
 
 

شاطر | 
 

 فيتامين دى وفوائدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميلانلو

avatar

عدد المساهمات : 141
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 17/08/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: فيتامين دى وفوائدة   الجمعة 25 سبتمبر 2009, 11:22 pm

يمكن لجسم الانسان انتاج فيتامين دي بشكل جزئي وأيضا يحصل عليه الجسم بواسطة مصادر خارجية. دلت ابحاث عالمية كثيرة مؤخرا على وجود نقص في الفيتامين ويشمل ذلك المجتمع الغربي ، النقص في فيتامين دي قائم لدى جميع الأجيال – ابتداء من الأطفال وحتى الكبار.
لان فيتامين دي ينتج بواسطة تعرض الجلد مباشرة لأشعة الشمس، يعتاد الأشخاص على التقليل من التعرض لأشعة الشمس (او استخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس). وينجم عن ذلك نقص في فيتامين دي.
هنالك نقص في فيتامين دي لدى النساء الحوامل بشكل خاص، وكذلك لدى الأشخاص الذين يخضعون للعلاج لفترات طويلة في المستشفيات او ممن لا يخرجون من بيوتهم ، إن وزارة الصحة في بلادنا زادت درجة فيتامين دي لدى الاطفال من 200 وحدة لـ 400 وحدة وذلك ابتداء من شهر تموز 2008.
منظمة الاستاوبروزيس العالمية توصي على كمية تتراوح بين 400-800 وحدة فيتامين دي للكبار في اليوم ، التأثير المعروف لفيتامين دي يكون على الصحة وبناء العظام بشكل سليم.
أبحاث من السنوات الأخيرة دلت على تأثير نقص فيتامين دي على أجهزة الجسم والإصابة بأمراض عديدة وصحة القلب والأوعية الدموية، جهاز التنفس. امر سهل وبسيط وغير مكلف الحصول على فيتامين دي على شكل أقراص (قرص واحد في اليوم).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيتامين دى وفوائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجماجموني :: صحة وسلامة :: نصيحة طبية-
انتقل الى: